قتلوا الزوج في شهر العسل.. الإعدام والمؤبد لعامل وعشيقته بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة عامل بالإعدام شنقا، وعشيقتة وزميله بالسجن المؤبد، لقيامهم بقتل زوج العشيقة في شهر العسل، ليخلو لهما الجو.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد التوني ووليد مهدي، وأمانة سر خالد إسماعيل.

وترجع وقائع القضية إلى شهر يناير من العام الحالي، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية بلاغًا من ربة منزل شابة 21 عامًا، أنه أثناء سيرها برفقة زوجها بالطريق العام بالمجاورة 60، اعترض طريقهما 3 عاطلين مجهولين محاولين سرقة مشغولاتها الذهبية، وعندما قاومهم لحمايتها ومنع سرقتها، عاجلوة بضربة بآلة حادة على رأسه، فسقط على الأرض قتيلا ثم قاموا بسرقة ذهبها بالإكراه.

وأكدت تحريات المباحث عدم صحة ما جاء ببلاغ الزوجة، وأنه تربطها علاقة عاطفية مع عامل من جيرانها بمحافظة المنيا، وأنه تقدم لخطبتها، إلا أن أهلها رفضوه وأجبروها على الزواج من المجني عليه العامل بشركة الأدوية، والتي تربطهم علاقة قرابة معه، وأنه بعد مرور 12 يومًا فقط على الزواج، اتصلت بالعشيق واتفقا سويا على التخلص من الزوج ليخلوا لهما الجو.

واستدرجت الزوجة الخائنة زوجها يوم الحادث، إلى الطريق العام، بدعوى التنزه معه، وأثناء ذلك قام العشيق بمساعدة أحد أصدقائه بقطع الطريق عليهما، وافتعال مشادة بينهم، قام خلالها بضربه بآلة حادة على رأسه وأصيب بكسور متعددة أودت بحياته.

أُلقي القبض على الزوجة وعشيقها، وتم إحالتهما للنيابة التي قدمتهما لمحكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم.